الأربعاء 07 شوال 1439 - 20 يونيو 2018 - 29 الجوزاء 1397

يعد باكورة الصناديق الوقفية

"هيئة السوق" توافق على طرح وحدات "صندوق الإنماء وريف الوقفي"  طرحاً عاماً

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة لـ "شركة الإنماء للاستثمار" على طرح وحدات صندوق "صندوق الإنماء وريف الوقفي" طرحاً عاماً .

ويأتي ذلك استمراراً لدور هيئة السوق المالية في تنظيم وتطوير السوق المالية، وسعياً منها إلى دعم نمو صناعة إدارة الأصول وتعزيز الاستثمار المؤسسي في المملكة .

ويعد هذا الصندوق باكورة الصناديق الوقفية التي تأتي لتتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي واستراتيجية هيئة السوق المالية (الريادة المالية 2020). حيث استهدفت هذه البرامج تحفيز الاستثمار والعمل على تطوير مكونات البيئة الاستثمارية والبنية التحتية في السوق المالية.

وأشار رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز إلى أن هذه المبادرة تعد أولى ثمرات التنسيق بين هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف الهادفة إلى تعزيز مكانة الأوقاف في تنمية المجتمع واستدامتها والعمل على تطويرها وتنويع مصارفها مما سيسهم في زيادة مشاركة القطاع الوقفي في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

إن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام للصندوق ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق، التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الصندوق  واستراتيجية الاستثمار وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والاحكام، فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق لمزيد من المعلومات.
يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على طرح الصندوق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الصندوق، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

حياك مشروع جيد
محمد السليمان وايرادات المشروع وين بتروح
هاشم الحارثي كم يستغرق سداد المديونيه اذا حولها البنك الجديد الى البنك...
فيصل اولا اذا كان بجانبك اشخاص يتكلمون لايستطيع البرنامج التعرف...