الأربعاء 07 شوال 1439 - 20 يونيو 2018 - 29 الجوزاء 1397

للمرة الأولى وفي فرص محدودة

غرفة الأحساء تطلق البرنامج التدريبي " إعداد وتأهيل مدربات رياضة" للنساء في 24 شوال

تطلق غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف للمرة الأولى على مستوى المنطقة، البرنامج التدريبي "إعداد وتأهيل مدربات رياضة"، وذلك ابتداًء من يوم الأحد 24 شوال 1439هـ، الموافق 8 يوليو 2018م، وحتى 1 محرم 1440هـ الموافق 11 سبتمبر 2018، بواقع 72 ساعة تدريب، تمنح بعدها المتدربات، درجة دبلوم "مدربات رياضة" باعتماد أوروبي.

وتضم محاور البرنامج التدريبي، الذي تم توفير كل معينات وتجهيزات نجاحه، عددًا من المحاور العلمية والعملية، منها: تمهيد حول الرياضة وأهميتها، رياضات متنوعة، فيزيولوجيا وظائف الأعضاء الحيوية، التغذية والطاقة، أنماط الحياة الصحية، الأمراض الشائعة والرياضة، الأمراض النفسية وكيفية إداراتها بالرياضة، التدريب العملي، تمارين فقدان الوزن، تمارين الاسترخاء، تمارين العناية بالظهر، الرياضة للحوامل وتقنيات التنفس وغيرها.

ويأتي إطلاق البرنامج للمرة الأولى في الأحساء تأكيدًا على أهمية تخصص التدريب الرياضي بالنسبة للمرأة السعودية ودوره في تأهيل الفتيات والكوادر الوطنية الشابة في تخصص هام يطلبه سوق العمل حاليًا بالإضافة إلى دوره في تحقيق الهدف الاستراتيجي الأول للرياضة في رؤية المملكة 2030 وهو زيادة عدد الممارسين للأنشطة الرياضية والبدنية بشكل منتظم، من السعوديين من عمر 15 فما فوق من 13% إلى 20% من السكان، بحلول عام 2020، ومنها إلى 40% بحلول 2030م.

وتتطلع الغرفة من خلال طرح هذا البرنامج إلى المساهمة في تأهيل مدربات رياضة سعوديات حاصلات على مؤهل وترخيص رسمي لممارسة التدريب الرياضي وتمكيّن بنات المدارس من ممارسة الرياضة وفق الضوابط الشرعية والإمكانات المتوفرة، وبما يمكّنهن من المساهمة في بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحّي، ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي يتيح العيش والعمل في بيئة حيوية جاذبة توفر مستوى عالي من جودة الحياة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة الدورات والبرامج التدريبية واللقاءات التوظيفية التي تنفذها غرفة الأحساء بهدف تنمية وتطوير قدرات المتدربين واكسابهم المؤهلات والمهارات اللازمة لرفع مستوى تنافسية العمالة الوطنية، ودفعًا لسياسات وخطط توظيف أبناء المنطقة وتطبيقًا لخطط وبرامج الإحلال والسعودة بمنشآت القطاع الخاص.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

حياك مشروع جيد
محمد السليمان وايرادات المشروع وين بتروح
هاشم الحارثي كم يستغرق سداد المديونيه اذا حولها البنك الجديد الى البنك...
فيصل اولا اذا كان بجانبك اشخاص يتكلمون لايستطيع البرنامج التعرف...