الأربعاء 07 شوال 1439 - 20 يونيو 2018 - 29 الجوزاء 1397

شركات هواتف ذكية تتنافس في طرح موديلات ممتازة بتكلفة أرخص

تتنافس شركات الهواتف الذكية المحلية والأجنبية في طرح هواتف بخصائص ذات مستوى ممتاز وبأسعار منخفضة، وفقا لتصريحات مسؤولين صناعيين اليوم الأحد.

ووفقا لوكالة "يونهاب الكورية" احتدم التنافس في أعقاب إقدام شركة "سامسونغ إلكترونيكس" على طرح النسخة الثالثة من باقة هواتفها المنفخضة التكلفة "جاليكسي وايد" الشهر الماضي.

وتبلغ حجم شاشة هاتف "جاليكسي وايد 3" 5.5 بوصات، وذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت، إضافة إلى تزويده بكاميرا أمامية وخلفية.

ويبلغ سعر الجهاز بالأسواق 297 ألف وون كوري ما يعادل (259.41 دولارا)، وباعت الشركة من النسختين الأولتين من هذه الباقة -(جاليكسي وايد 1 و جاليكسي وايد 2) – 1.3 مليون جهازا منذ طرحهما بالأسواق في عامي 2016م و2017م على التوالي.

ومن المقرر أيضا أن تطرح شركة "إل جي إلكترونيكس" هاتفها الجديد "كيو 7" ضمن سلسلة باقة هواتفها "كيو".

وعلى صعيد المواصفات، يتميز هاتف "كيو 7" بشاشة عرض عالية الوضوح بمقاس 5.5 بوصات بنسبة عرض 18:9 والتي توفر خيار الرؤية الكاملة للشاشة، وغيرها من المميزات المتقدمة الأخرى المتوافرة بأحدث هواتف الشركة المطروحة بالأسواق "جي 7 ثينغ".

ومن المتوقع أن تتراوح أسعار هاتف "كيو 7" بين 450 – 550 ألف وون كوري، بحسب المصادر الصناعية.

كما تخطط شركة "شاومي" الصينية أيضا إلى طرح موديل هاتفها الجديد "ريدمي نوت 5" بداية الشهر المقبل والذي يمتاز بشاشة عرض كبيرة تبلغ مساحتها 5.99 بوصة، فضلا عن أنه مزود بكاميرا مزدوجة.

ومن المتوقع أيضا تطرح شركة "هواوي" الصينية أيضا هاتفا جديدا بكوريا الجنوبية في النصف الثاني من هذا العام، ومن المتوقع أن يكون موديلا جديدا بخلاف أجهزة باقتها المنتشرة بالأسواق "بي 20"، وفقا للمصادر الصناعية.

ومن المتوقع أيضا طرح هاتف "آي فون إس إي 2" الجديد لأول مرة من قبل شركة "أبل" الأمريكية في مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم والذي سيفتتح أعماله هذا الأسبوع.

ويعتبر هاتف آي فون الجديد بمثابة نسخة تتابعية لهاتفها السابق "آي فون إس إس" الذي طرحته في عام 2016م.

ويتوقع أن يتم طرح هاتف آي فون الجديد محليا مستهل الشهر المقبل، وفقا للمصادر.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد