الخميس 10 رمضان 1439 - 24 مايو 2018 - 02 الجوزاء 1397

"الاتصالات المتكاملة" و "نوكيا" توقعان اتفاقية لبدء تجارب وتطوير الجيل الـ 5

وقعت شركة الاتصالات المتكاملة، الشركة المتخصصة  في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، اتفاقية مع شركة نوكيا للقيام باختبارات تجريبية لتطوير وقياس تطبيقات الجيل الخامس.

وتنوي الاتصالات المتكاملة ونوكيا التشارك في رؤية إستراتيجية لتطوير الجيل الخامس 5G  نحو الجيل القادم لشبكة النطاق العريض المتقدمة، فيما احتوت مذكرة التفاهم على إدخال تقنيات جديدة على أبراج الاتصالات المتكاملة مثل تقنيات LTE 4.5G و4.9G، وتقنية الجيل الخامس5G  الثابتة.

الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة المهندس غسان عبدالوهاب عيتاني أكّد قائلًا: “نعمل في ITC على تحقيق أحد محاور الرؤية الذي نص على أن المملكة العربية السعودية تسعى لزيادة نسبة التغطية للإنترنت عالي السرعة في مختلف مناطق المملكة، وتحسين جودة الاتصال، ومن أجل تحقيق هذا الهدف فإننا نعمل حاليًا على توقيع مذكرات تفاهم مع شركة نوكيا وعدة شركات تحمل سجلًا حافلًا في تدشين التقنيات الحديثة على أبراج شركات الاتصالات”.

واضاف عيتاني نرحب برؤية هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في مجال تقنية الجيل الخامس، ونتطلع بتفاؤل لإطلاق هذه التقنية على أرض الواقع في المملكة الرائدة في هذا المجال.  واكد ان الاتصالات المتكاملة وما تملكه من ترددات في نطاقات 3500، و 2600 ميجاهيرتز و 26 جيجاهيرتز وما تقدمه التجارب الميدانية في تحسين قدرات شبكتنا لاستيعاب تدفق البيانات الضخمة المتوقعة، وتقديم تجربة مستخدم استثنائية من خلال سرعة تفوق الجيجابايت في الثانية الواحدة للاستفادة من الخدمات والتطبيقات الفريدة .

ويتميز الجيل الخامس بسرعات عالية جداً تعادل 30 الى 50 ضعفاً للسرعات التي يقدمها الجيل الرابع المستخدم حالياً. ولا تقتصر خدمات وتطبيقات الجيل الخامس على التواصل والترفيه فحسب، بل أنها تستهدف خدمات جديدة مثل: الواقع المعزز، الواقع الافتراضي، الرعاية الصحية والجراحة عن بعد، وغيرها. وستشكل تقنية الجيل الخامس عامل التمكين الرئيسي للتكنولوجيات المستقبلية كالاتصال  M2M) وإنترنت الأشياء (IoT)، بالإضافة إلى توفير خدمات المدينة الذكية.
الجدير بالذكر ان الاتصالات المتكاملة تعمل حاليا على مشروع نشر النطاق العريض بشراكة استراتيجية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتغطية عدد من مدن المملكة بتقنية الالياف البصرية واستهداف ما يزيد عن 640.000 منزل ، وتاتي هذه التجارب استكمالا لخطة الشركة في تطوير خدمات الاتصالات عبر الالياف البصرية الارضية وكذلك عبر الشبكات الاسلكية .

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Bader كفو ويستاهل الأخ عبدالمجيد الحقباني
فاضل ماذا عن باقي موظفي شؤون الموظفين من أكبرهم إلى أصغرهم و...
الشامخ اشكر الجهود لايراد معلومات مهمة لكل مواطن وليس فقط...
ثامر الياسي الف الف مبروووووك تستاهل وهي كفاءه وطنية رائدة ومميزة ومثال...
مستفيد كيف يوجد اعلان بدون وسائل اتصال