الخميس 10 رمضان 1439 - 24 مايو 2018 - 02 الجوزاء 1397

محكمة تنفيذ الرياض تنفّذ حكماً صادراً من محكمة فرجينيا الأمريكية ضد شركة سياحية سعودية بـ 14 مليون

نفّذت محكمة التنفيذ بالرياض حكماً صادراً من محكمة فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، بإجبار شركة سعودية رائدة في المجال السياحي على تسديد (3758000) دولار أمريكي بما يعادل (14 مليون ريال سعودي ) لشركة أمريكية.

وجاء التنفيذ استناداً إلى نظام التنفيذ وبناء على المادة الحادية عشرة من نظام التنفيذ، وبناء على مبدأ التعامل بالمثل بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ولوجود سوابق قضائية بين الدولتين . 

ولجأت الشركة لمحكمة التنفيذ بالرياض لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة فرجينيا لصالحها وحقها بالمبلغ؛ حيث أصدرت محكمة تنفيذ الرياض قراراً تنفيذياً يقضي بإلزام "المنفذ ضده" شركة السياحة السعودية، بسداد ما عليها من حقوق خلال خمسة أيام من تاريخ التبليغ .

ويعزز تنفيذ مثل هذه الأحكام الأرضية القانونية والقضائية للاقتصاد في المملكة، ويوفر مناخًا تجاريًا مناسباً للمستثمر الأجنبي، ليمارس استثماره في بيئة اقتصادية آمنة ومطمئنة.

يشار إلى أن قضاء التنفيذ - إضافة إلى اختصاصه بتنفيذ السندات المحلية؛  يختص أيضاً بتنفيذ الأحكام والسندات التنفيذية الصادرة من بلد أجنبي على أساس المعاملة بالمثل، مع التقيد بما تقضي به المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Bader كفو ويستاهل الأخ عبدالمجيد الحقباني
فاضل ماذا عن باقي موظفي شؤون الموظفين من أكبرهم إلى أصغرهم و...
الشامخ اشكر الجهود لايراد معلومات مهمة لكل مواطن وليس فقط...
ثامر الياسي الف الف مبروووووك تستاهل وهي كفاءه وطنية رائدة ومميزة ومثال...
مستفيد كيف يوجد اعلان بدون وسائل اتصال