الخميس 10 رمضان 1439 - 24 مايو 2018 - 02 الجوزاء 1397

محافظ "هيئة العقار": نخطط لتحقيق مستهدفات الوطن عبر مساكن مستدامة مع نظام لضمان الجودة 

قال عصام بن حمد المبارك محافظ الهيئة العامة للعقار في السابق كنا نحلم بترشيد الطاقة، واليوم نرى أن الحلم تحقق، مؤكدًا أن الطريق ما زال أمامنا في تحقيق مستهدفات الوطن، بأن يكون هناك مساكن مستدامة مع نظام لضمان الجودة وتقييم الاستدامة.

وأكد المبارك، خلال منتدى المساكن المستدامة وحفل تدشين نظام ضمان الجودة وتقييم الاستدامة، في هيئة العقار لدينا خطة عمل نهدف من خلالها أن يكون لها مسارات، ومن ضمن مساراتها هي بناء القدرات. 

وقال، سيتم بناء القدرات بتعاون بين المعهد العقاري وبين عدد من الجامعات في مسارات معينة لمجال تأهيل المهندسين والمعماريين والتأكد من أن الجودة في المباني تتحقق، مضيفًا، أن مسار بناء القدرات والتعاون في مخرجاته التي تحصل من المنتجات والبرامج الخاصة بكفاءة المباني .

ومن جهته أكد الدكتور عبدالقادر أمير وكيل وزارة البلدية والقروية والشؤون الفنية، في ضوء رؤية المملكة 2030 قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بمشاركة اماناتها وبلدياتها وأصحاب العلاقة لخدمة كافة المجتمع البلدي وقطاعاته في المملكة.

وتابع:" انبثاقًا من برنامج التحول الوطني 2020 والذي من ضمن مبادراته تحديث المواصفات والاشتراطات الفنية وضمان تطبيقها.. اضافة إلى برنامج الاستدامة لتطبيق مفاهيم الابنية الخضراء، والذي يهدف إلى إعداد الاشتراطات والضوابط اللازمة لتحقيق الاستدامة للتنمية العمرانية، من خلال عمليات التخطيط والتصميم والتنفيذ والتشغيل والصيانة، والتي تعتمد على كفاءة استخدام الموارد الطبيعية ومراعاة البيئة المحطية وترشيد الاستهلاك.

وأشار عبدالقادر إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق كود البناء السعودي الذي يهدف إلى استدامة وكفاءة المباني وحماية الممتلكات وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، وضمان السلامة والصحة العامة وتوفير بيئة عمرانية آمنة وصحية .
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Bader كفو ويستاهل الأخ عبدالمجيد الحقباني
فاضل ماذا عن باقي موظفي شؤون الموظفين من أكبرهم إلى أصغرهم و...
الشامخ اشكر الجهود لايراد معلومات مهمة لكل مواطن وليس فقط...
ثامر الياسي الف الف مبروووووك تستاهل وهي كفاءه وطنية رائدة ومميزة ومثال...
مستفيد كيف يوجد اعلان بدون وسائل اتصال