الاثنين 04 جمادى الثانية 1439 - 19 فبراير 2018 - 29 الدلو 1396

اللجنة العقارية الوطنية بمجلس الغرف السعودية تعقد اجتماعها الدوري بغرفة القصيم

عقدت اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية أمس اجتماعها الدوري الثاني، برئاسة رئيس اللجنة حمد بن علي الشويعر، وذلك في المقر الرئيس للغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم، بمدينة بريدة.

واستعرض الاجتماع مجمل الأنشطة التي نفذتها اللجنة خلال الفترة الماضية واللقاءات التي عقدتها مع الجهات ذات العلاقة، ونتائج اللجنة العلمية لمؤتمر "سايرك"، وتنظيمها للمؤتمر السعودي الأول للعقار المزمع عقده في أكتوبر القادم.

كما بحثت اللجنة برنامج عملها للفترة القادمة من دورة انعقادها الحالية، وناقشت مرئيات اللجنة التنفيذية على عقد الإيجار الموحد بوزارة الإسكان، بالإضافة إلى إقرار التحديات العقارية.

وفي سياق متصل نظمت اللجنة الوطنية العقارية، بالتعاون مع وزارة الاسكان، ممثلة ببرنامج إيجار، وباستضافة الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم اللقاء التعريفي الخاص بمناقشة عقد الإيجار الموحد بحضور المسؤولين من برنامج إيجار، والأمين العام لغرفة القصيم سعود بن عبدالكريم الفدّا الذي عبر عن سعادته باستضافة الغرفة لاجتماعات اللجان الوطنية بمجلس الغرف السعودية ولقاءات المسؤولين في الجهات ذات العلاقة لمناقشة مختلف القضايا التي تلامس نشاط قطاع الأعمال والاستماع إلى مرئيات ذوي الاختصاص لما فيه مصلحة تنظيمه وتطويره والتغلب على المعوقات التي يواجهها.

من جانبه أوضح الشويعر أن اللقاء يأتي بالتزامن مع الاطلاق الفعلي لبرنامج إيجار الذي يعد أحد البرامج المهمة لوزارة الإسكان التي تنفذ في مرحلة انعطاف نوعي تشهدها الساحة الاقتصادية المحلية وتتطلب معها أن يكون لقطاع الأعمال عامة والقطاع العقاري بشكل خاص دوراً كبيراَ في عملية التنمية المستدامة المواكبة لرؤية المملكة 2030, مبيناً أن البرنامج وعبر نظام المنصة الالكترونية المتطورة يقدم حلولاً تكاملية لقطاع الإسكان التأجيري وينظم العلاقة بين مختلف الأطراف التعاقدية المنتفعة من العقار ويزيد من مستوى الثقة والشفافية للحفاظ على توزان القطاع العقاري وجعله جاذباً للمستثمرين مما يسهم في تحسين أداءه ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

وقدم المسؤولون في برنامج إيجار عرضاَ تعريفياً حول عقد إيجار الموحد والبيانات اللازمة له وحقوق جميع الأطراف (المؤجر، المستأجر، الوسيط العقاري) وكيفية استخدام العقود الموثقة كسندات تنفيذية بموجب قرار مجلس الوزراء، منوهين بالإجراءات التنظيمية لمنشئات الوساطة العقارية.

مما يذكر أن اللجنة العقارية الوطنية أقامت يوم أمس الأول بغرفة القصيم دورة تدريبية حول القراءة المهنية والفنية لتقارير التقييم العقاري.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

فاطمه أرجو النظر لمكاتب الاستقدام مبالغ خياليه حرام لازم تغلق هذه...
سليمان عبدالله العزاز تقدمة عدة مرات الى صندوق التنميه ويحولوني الى الموقع وعجزت...
عادل عبدالله الأنصاري تاسي في طريقه للعالمية ولكن يجب التى ميز على ما ذكر من...
أبوعبد الله 33 لن تكون هناك إضافة قبل حل مشكلة مساهمي المعجل وتعويضهم ﻷن...
محمد مسعود بخيت الحبردي متل نزول الاسكان