الأربعاء 07 شوال 1439 - 20 يونيو 2018 - 29 الجوزاء 1397

شركات تكنولوجيا تحذر: قشر البرتقال يفك شفرة بصمة الإصبع فى الجوال

قامت شركات التكنولوجيا في الصين بإجراء عدة تجارب مخبرية أظهرت بأن شفرة بصمة الإصبع يمكن فكها حتى فى حالة لم يصب الهاتف بأى عطل، وتوصلت الشركة أيضا إلى أن بصمة الإصبع يمكن فكها حتى من خلال قشرة برتقال صغيرة. وقامت الشركة بتطبيق هذه التجربة على مختلف ماركات الهواتف المعروفة فى الأسواق، ووجدت بأن جميعها يمكن فك شفراتها بطرق بسيطة.

وبحسب صحيفة الشعب الصينية، قال المهندس لى يانج يوان، إن العديد من التجارب التى قام بها أثبتت أن الثغرة الأمنية تكمن فى عدم التطابق التام لصورة بصمة الإصبع فى الهاتف لبصمة الإصبع الأصلية. وهو ما يعنى بأن حاسة اللمس فى الهاتف لا تقوم بنسخ دقيق لبصمة الإصبع.

وأضاف المهندس، أنه من جهة أخرى تُفك شفرة البصمة فى الهاتف بمجرد تطابق صورة البصمة مع جزء من البصمة الأصلية، لذا يمكن كسر شفرة البصمة بمجرد تجريب بعض طرق المعالجات التقنية، ومن ثم يمكن فك الشفرة من خلال بصمات أصابع أشخاص آخرين، وعبر استغلال هذه الثغرة، يمكن الاستغناء حتى عن بصمة الإصبع، والضغط بقشرة برتقال على صورة البصمة فى الهاتف لفك شفرتها.

ويأتي ذلك بعد تداول عدد من المواطنين الصينين على شبكة الإنترنت صورة متحركة، تحت عنوان، "قشرة برتقال صغيرة يمكن أن تفك شفرة إصبعك وتقوم بعملية تحويل مالى"، تضمن أن عملية التشفير من خلال بصمة الإصبع يمكن فكها بأى بصمة بشرية بعد معالجة بسيطة، وقد يصل الأمر حتى إلى فكها عبر قشرة برتقال صغيرة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد