الأحد 07 شعبان 1439 - 22 أبريل 2018 - 01 الثور 1397

بالفيديو .. مسؤول سابق في سعودي اوجيه: رواتب الموظفين يجب ان يدفعها الحريري وليس الحكومة السعودية

طالب حنا الحداد مسؤول التمويل السابق في شركة سعودي اوجيه سعد الحريري بدفع رواتب الموظفين في الشركة، مشدداً على ان الحريري المسئول عن رواتب الموظفين وليس الحكومة السعودية.

وأكد الحداد في فيديو مسجل من امام قصر الحريري في بيروت أن الفساد وسوء الادارة كان سبب في ضياع حقوق الموظفين في شركة سعودي اوجيه التي كانت لها حظوة بتنفيذ مشاريع كبيرة، مشيرا في الفيديو أن الحقوق من مسؤولية الحريري فهم موظفين لدى شركة سعودي اوجيه وليس الحكومة السعودية.

وأعلنت شركة سعودي أوجيه في تعميم على موظفيها أن يوم الاثنين 31 يوليو 2017م سيكون آخر يوم عمل في الشركة حيث أن الشركة ستغلق أبوابها وذلك بعد الإفلاس الذي عانت منه والذي يرجّح خبراء اقتصاديون سببه إلى الإدارة السيئة وغياب الحوكمة والشفافية.

وتعد اوجيه واحدة من شركتي مقاولات عملاقتين كلفتا بتنفيذ خطط التنمية الكبرى وتطوير البنية التحتية للمملكة وبناء شتى المرافق من منشآت الدفاع إلى المدارس والمستشفيات. وأثر هبوط أسعار النفط منذ منتصف 2014 وما أعقبة من خفض حاد للإنفاق الحكومي بشكل كبير على قطاع المقاولات في المملكة وعلى أوجيه بوجه خاص بالنظر إلى حجم الشركة واعتمادها على العقود الحكومية.

وبدأت قصة السعودية أوجيه المحدودة يناير 1978، بدأت كشركة بناء مقرها في الرياض. وفي وقت لاحق، في يوليو 1979 تأسست اوجيه الدولية في فرنسا التي تمتلك السعودي أوجيه المحدودة 99٪ من أسهم الشركة.

ومنذ تأسيسها، نمت سعودية أوجيه المحدودة لتصبح منظمة متعددة القطاعات، متعددة النشاطات مع الشركات التابعة والزميلة في المملكة العربية السعودية والخارج. وكافحت أوجيه لسداد التزاماتها التي تشمل 15 مليار ريال من القروض ومليارات أخرى تدين بها للمقاولين والموردين ونحو 2.5 مليار ريال رواتب متأخرة ومكافآت نهاية الخدمة للعمال.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الهوجاس هو يبقى شي من الراتب حتى يتم إدخاره كلها فواتير وبنزين...
محمد رواس بعد قرأت الخبر وتعليقات الاخوان ، عندي سؤال يا ريت اي شخص...
أم حفصة الحقيقة أنا أفضل اصطحاب الأمتعة في كابينة الركاب فأخذ معي...
سارة طاهر جدة من أحب الأماكن لي وأحب التسوف هناك
Abdulaziz السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني من وجهة نظري أن...