الخميس 02 جمادى الأولى 1439 - 18 يناير 2018 - 27 الجدي 1396

"كيان السعودية" تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) للمساهمين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة لاختيار ثلاثة أعضاء مستقلين وذلك وفقاً لتعريف العضو المستقل في لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، للدورة القادمة التي تبدأ أعمالها اعتبارا من موافقة الجمعية العامة للشركة المتوقع انعقادها في شهر مارس 2018م ولمدة ثلاث سنوات ميلادية، فعلى المساهمين الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة الشركة ، التـقدم بطلب الترشح إلى لجنة المكافآت والترشيحات اعتباراً من يوم الخميس 11 يناير 2018 م حتى موعد أقصاه يوم الإثنين 12 فبراير 2018 م، مع مراعاة المتطلبات التالية:

- الالتزام بمعايير العضوية وإجراءات الترشح الواردة في سياسة عضوية مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 24 ديسمبر 2017م (مرفق).
- تقديم إخطار من المرشح يشمل تعريفاً له من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة، على أن يرفق مع طلب الترشح صورة واضحة من الهوية الوطنية وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح. 

- يتعين على المرشح الذي سبق أن شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة بيان عدد وتاريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى أو لا يزال يتولى عضويتها مع بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهه بأعمال الشركة.

- إذا كان المرشح قد سبق له عضوية مجلس إدارة شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) فيجب عليه أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس متضمناً المعلومات الآتية: 
- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات. 
- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان كل سنة من سنوات الدورة وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات. 

- تعبئة نموذج الإفصاح رقم 3 الصادر من هيئة السوق المالية والذي يمكن الحصول عليه من خلال موقع هيئة السوق المالية الإلكتروني: (https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx)، وتوقيعه وإرساله إلى لجنة المكافآت والترشيحات على العنوان الموضح ادناه كما يتعين على المتقدم ترجمة أي وثائق أو مستندات مكتوبة بلغة أجنبية الى اللغة العربية ويرفقها مع طلب الترشيح.

وسوف تتولى لجنة المكافآت والترشيحات دراسة طلبات الترشح وذلك بناء على ما جاء في الفقرة (2) من المادة الخامسة والستون من لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية والتي تؤكد على أن من اختصاصات لجنة الترشيحات والمكافآت ومسؤولياتها التوصية لمجلس الإدارة بالترشيح لعضوية المجلس وفقاً للسياسات والمعايير المعتمدة مع مراعاة عدم ترشيح أي شخص سبق إدانته بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.
للاستفسار أو ارسال طلب الترشح يمكنكم التواصل على العنوان التالي:
شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية)
لجنة المكافآت والترشيحات
ص ب 10302، الجبيل الصناعية 31969 المملكة العربية السـعودية. 
هاتف: 0133563345
البريد الإلكتروني khateebaba@saudikayan.sabic.com

الملفات الملحقة
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد