الأحد 07 شعبان 1439 - 22 أبريل 2018 - 01 الثور 1397

اختيار فادية الراشد نائبة لرئيس "لجنة السياحة بغرفة الأحساء" .. وأحمد الراشد ممثلا بمجلس الغرف 

رشحت لجنة السياحة والترفيه بغرفة الأحساء في اجتماعها الأول مؤخرًا، برئاسة محمد بن عبدالرحمن العفالق، عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة، كل من فادية عبدالله الراشد نائبة لرئيس اللجنة وأحمد راشد الراشد ممثل للجنة بمجلس الغرف السعودية وذلك بحضور عبدالله النشوان أمين عام الغرفة، بقاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيسي.

وأكد العفالق في بداية الاجتماع أن طرح الرؤى والمبادرات والبرامج الهادفة لتنمية وتطوير القطاع السياحي بالأحساء ليكون أحد أهم ركائز التحول التنموي بالمنطقة هو هدف استراتيجي للجنة، داعيًا الأعضاء للتعاون من أجل النهوض ببيئة ومساهمات وأنشطة القطاع الخاص في التنمية السياحية بما يتلاءم مع الفرص الكبيرة والواعدة التي تذخر بها الأحساء.

ومن جهته رحّب عبدالله النشوان أمين عام الغرفة بالحضور مثمنًا حرص واهتمام الأعضاء بالانضمام لهذه اللجنة، مؤكدًا على أهمية الالتزام بلوائح وأنظمة الغرفة فيما يتعلق بعمل اللجان القطاعية وضرورة موائمة خطة فعاليات وبرامج اللجنة مع منطلقات رؤية المملكة 2030، داعيًا اللجنة إلى العمل على إبراز المعالم والمقومات السياحية بالأحساء وتبني البرامج الهادفة لترقية أداء المنشآت والمرافق السياحية بأنواعها المختلفة.

وخلال الاجتماع تم النقاش حول رؤية ورسالة وأهداف اللجنة وبعد البحث والمداولة تم الاتفاق على الـرؤية، وهي: أن تكون اللجنة مساهمه ومؤثرة في تنمية وتنشيط القطاع السياحي الوطني بشكل عام وفي الأحساء بشكل خاص، وراعية للمصالح المشتركة لمنشآت القطاع بالمنطقة. أما الـرسالة، فهي: التواصل مع ذوي العلاقة للنهوض بمساهمات وأنشطة القطاع السياحي، وتمكينه من مواجهة التحديات التي يعاني منها.

واعتمدت اللجنة أهدفها، وهي: إقامة الفعاليات والمهرجانات السياحية والتميز في صناعتها لترتبط بذهن السائح وتكون قادرة على تمويل نفسها بنفسها في المستقبل، تنفيذ البرامج الهادفة والمحاضرات وورش العمل التخصصية وتقيمها لترقية أداء المنشآت والمرافق السياحية بأنواعها وتطوير مهارات العاملين فيها وفق رؤية المملكة 2030م.

كما تضمنت الأهداف بحث العقبات والمعوقات التي تعترض القطاع واقتراح الوسائل المناسبة للتغلب عليها بما يحقق المصلحة العامة للمساهمة في ايجاد مناخ اجتماعي سياحي ترفيهي بالأحساء بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وتحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار لزيادة نسبة الإشغال في فنادق الأحساء المختلفة بالإضافة الى اطالة مدة الإقامة، تحفيز ودعم برامج الأسر المنتجة وتشجيع الموروث الشعبي في مجال الحرف اليدوية والفلكلور والأسواق الشعبية والعمل على جذب المؤتمرات والمعارض الدولية للأحساء.

وناقشت اللجنة أهم الأنشطة والفعاليات المقترح تنفيذها خلال فترة المقبلة، وكذلك بحثت تشكيل فريق عمل تنسيقي يضم أعضاء من لجنة السياحة والترفيه ولجنة تسويق هوية الأحساء، بالإضافة إلى استعراض دراسة لتأسيس جمعية تسويق الأحساء سياحيًا في الاجتماع القادم والمقدمة من فادية الراشد.
 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الهوجاس هو يبقى شي من الراتب حتى يتم إدخاره كلها فواتير وبنزين...
محمد رواس بعد قرأت الخبر وتعليقات الاخوان ، عندي سؤال يا ريت اي شخص...
أم حفصة الحقيقة أنا أفضل اصطحاب الأمتعة في كابينة الركاب فأخذ معي...
سارة طاهر جدة من أحب الأماكن لي وأحب التسوف هناك
Abdulaziz السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخواني من وجهة نظري أن...