الأحد 11 شوال 1439 - 24 يونيو 2018 - 02 السرطان 1397

"سوفت بانك" يشتري 15% من "أوبر" بسعر يقل 30% عن التقييم الاخير

كشفت وكالة رويترز قبل قليل نقلا عن صحيفة "وول ستريت" ان مجموعة سوفت بانك نجحت في شراء حصة كبيرة تصل الى 15% من عملاق النقل التشاركي شركة اوبر بتقييم بلغ 48 مليار دولار وهو السعر الذي يقل بنسبة 30% عن تقييم الشركة الاخير الذي اشترى به صندوق الاستثمارات العامة والبالغ 60 مليار دولار.

وكان ياسر الرميان المشرف على صندوق الاستثمارات العامة اشار في اجابة لسؤال "مال" الاسبوع الماضي خلال المؤتمر الصحافي عن الميزانية السعودية الى ان صندوق "سوفت بنك" يسعى للدخول في الشركة بنفس التقييم الذي دخل به "الاستثمارات العامة".

وأفاد الرميان ان "سوفت بانك" يتفاوض على ذات التقييم الذي دخل به صندوق الاستثمارات العامة في الشركة الا انه ابان ان "سوفت بانك" يتفاوضون مع بعض الشركاء القدامى لشراء حصصهم او بعضها قد يكون بسعر اقل من التقييم السابق، مفيدا ان هذا عائد للتفاوض.
واكد المشرف على صندوق الاستثمارات العامة على أن النظرة الى أوبر ايجابية بحكم ان الشركة موجودة في كثير من دول العالم فيما منافسينها يظلون محليين في دولهم فقط، مفيدا أن العوائد تضاعفت منذ دخول الصندوق عام 2016 كمستثمز في الشركة التي تعتمد على النقل التشاركي.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه ابراهيم الحضيره في 12/29/2017 - 07:53

كيف تضاعفت قيمة الإستثمار في اوبر والصندوق اشترى حينما كان التقييم يقدر بستين وفي تقييم اخر بسبعين مليار دولار
واليوم التقييم بقدر بمبلغ 48 مليار دولار!!!
مع العلم ان الشركة تحقق خسائر منذ تأسيسها!!

إضافة تعليق جديد