الجمعة 03 جمادى الأولى 1439 - 19 يناير 2018 - 28 الجدي 1396

ابتكاران مذهلان لتصميم الهواتف الذكية في 2018

تتطور الهواتف الذكية لتصبح أفضل وأرقى لتواكب التقدم التقني المتسارع الذي يشهده العالم، حيث يعكف حالياً المصنعون على إضافة المزيد من الأفكار المبتكرة على قطاع الهواتف الذكية، من ضمنها هواتف ذكية تُطوى من الوسط أو تُلف لتبدو كأنبوب، وكذلك ماسحات بصمات الأصابع تعمل تحت الشاشة، مع اختفاء زر الشاشة الرئيسي المادي.

ووفقا لموقع "24 الاماراتي" من المتوقع رؤية أحد هذين الابتكارين خلال 2018، فهنا تسريبات تشير إلى قدوم هاتف "وان بلس 6" متضمناً ماسح لبصمة الإصبع داخل الشاشة دون زر فعلي، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

والأمر ليس ببعيد، فمنذ سنوات كان مستشعرات بصمة الإصبع حلماً، لكنه اليوم بات أمراً واقعياً في معظم الهواتف الذكية الحديثة.

وتعمل سامسونغ على هاتف بشاشة قابلة للطي منذ مطلع 2013، ومن المحتمل أن يأتي هاتف "غالاكسي إكس" قابلاً للطي من الوسط، لكن الشركة الكورية لم تفصح بعد ما إذا كانت ستطلقه خلال 2018 من عدمه.

وتعتبر سامسونغ واحدة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي لديها جعبة من براءات الاختراعات التي تتيح للهواتف الذكية للانثناء أو الطي أو حتى اللف داخل أنبوب، لكنها لم تميط اللثام عن موعد طرحها بالأسواق.

ماسحات بصمات الأصابع داخل الشاشة
خلال 2017 أزالت عدة شركات مُصنعة للهواتف الذكية مفتاح الشاشة الرئيسي "زر هوم" من أجهزتها، مثل أبل في هاتفها الرائد "آي فون إكس"، مستخدماً برنامج بديل يعتمد على ملامح الوجه لتصفح الهاتف والتنقل بين التطبيقات.

لكن أغلب الهواتف لا تزال تستخدم بصمة الإصبع لفتح وإغلاق الهاتف أو مصادقة عمليات الشراء الإلكتروني، فماسحات بصمات الأصابع تتسم بسرعتها ودقتها مقارنة بأي تقنية أخرى في المجال ذاته، لكن في الوقت ذاته دمجها تحت الشاشة لا يزال أمراً صعباً على المصنعين.

ومع ذلك، من المحتمل أن نرى هذا النمط الجديد من الهواتف الذكية خلال 2018، من خلال المُصنع الصيني "وان بلس" مع هاتفها المرتقب انتظاره "وان بلس 6" مدمجاً أسفل شاشته ماسح لبصمة الإصبع، حيث سيصبح أول هاتف يتضمن الميزة الجديدة.

في السياق ذاته، أكدت شركة سنبتكس الأمريكية المتخصصة في الأجهزة الاستشعارية للتعرف على البصمات، أن ماسحات بصمات الأصابع المدمجة ضمنياً تحت الشاشة ويدعى "ID FS9500" سيكون أبرز مزايا هواتف شركة فيفو الصينية المستقبلية، دون الإشارة إلى موعد طرحه داخل الأسواق.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد