الاثنين 04 جمادى الثانية 1439 - 19 فبراير 2018 - 29 الدلو 1396

الرميان لـ "مال": عوائد "أوبر" منذ دخولنا فيها تضاعفت ..  ونظرتنا لها إيجابية  

كشف لـ "مال" ياسر الرميان المشرف على صندوق الاستثمارات العامة انهم ينظرون الى الاستثمار في شركة أوبر بنظرة ايحابية، مفيدا أن العوائد تضاعفت منذ دخول الصندوق عام 2016 كمستثمز في الشركة التي تعتمد على النقل التشاركي والتي تتواجد في مختلف دول العالم. وجاءات اجابة الرميان في اجابة على سؤال لصحيفة مال خلال المؤتمر الصحفي بشأن ميزانية 2018 حول الاستثمار في أوبر ومحاولة دخول "سوفت بنك" الذي يستثمر فيه الصندوق بأسعار اقل من 30% عن ما دخل به "الاستثمارات العامة" في اوبر.

وبيّن الرميان أن الصندوق دخل في "أوبر" بشريحتين الاولى عبر اصدار اسهم جديدة وكان التقييم 60 مليار دولار ، مشيرا الى أن صندوق "سوفت بنك" يسعى حاليا للدخول في الشركة بنفس التقييم الذي دخل به "الاستثمارات العامة"، الا انه أشار الوزير أن الصندوق يتفاوض مع بعض المستثمرين القدامى لشراء حصصهم او بعضها وهذا عائد للتفاوض.

وختم الرميان اجابته بالتأكيد على أن النظرة الى أوبر ايجابية بحكم ان الشركة موجودة في كثير من دول العالم فيما منافسينها يظلون محليين في الدول التي تدخلها.

وقالالرميان ان صندوق الاستثمارات العامة انفق 70 مليار ريال استثمارات محلية وعالمية ، مضيفا ان الصندوق ينظر للاستثمارات الداخلية والخارجية  بعين واحدة من اجل التنوع في الاستثمارات واقتناص الفرص.

وبحسب الرميان فان محفظة صندق الاستثمارات العامة نمت الى 840 مليار ريال، مضيفا ان الصندوق لديه محفظتان دوليتان و4 محافظ محلية مثل المشاريع الضخمة والاسهم السعودية تضم 80 شركة ، ومحفظة تطوير القطاعات، لها ارتباط قوي مع القطاع الخاص، والمحفظة الرابعة البنية التحتية والقطاع العقاري.

واضاف انه تم تأسيس 9 شركات منها اعادة التمويل العقاري وشركة الصناعات العسكرية ، مضيفا ان المملكة العربية السعودية من اكبر المنفقين في العالم على الصناعات العسكرية ، وانه بتوجيه من ولي العهد بتوطين بعض التقنيات في الخارج وتصنيعها في الداخل مما يحقق فوائد اقتصادية واجتماعية وخلق الوظائف لابناء الوطن.

وابان ان منطقة نيوم لها تأثير كبير جدا وجزء كبير من نفاقات الصندوق سيكون في نيوم والبحر الاحمر والقدية، رؤى الحرم المكي ورؤى المدينة المنورة ومشروع وسط مدينة جده.

 

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

فاطمه أرجو النظر لمكاتب الاستقدام مبالغ خياليه حرام لازم تغلق هذه...
سليمان عبدالله العزاز تقدمة عدة مرات الى صندوق التنميه ويحولوني الى الموقع وعجزت...
عادل عبدالله الأنصاري تاسي في طريقه للعالمية ولكن يجب التى ميز على ما ذكر من...
أبوعبد الله 33 لن تكون هناك إضافة قبل حل مشكلة مساهمي المعجل وتعويضهم ﻷن...
محمد مسعود بخيت الحبردي متل نزول الاسكان