الاثنين 04 جمادى الثانية 1439 - 19 فبراير 2018 - 29 الدلو 1396

الفالح لـ "مال": سيتم رفع اسعار البنزين قريباً

اكد المهندس خالد الفالح لصحيفة مال انه سيتم رفع اسعار البنزين في الوقت المحدد، وتجري الاستعدات حاليا لاستكمال بعض الامور، مشيرا الى أن تصحيح اسعار الطاقة ستكون قريبة ولن نتأخر في تغييرها، مضيفا ان الاصلاحات في اسعار الطاقة تم دراستها بعناية كبيرة لعدم تأثر المواطنين والاقتصاد بهذه الاصلاحات.

وابان ان القطاع الصناعي في ٢٠١٨ لن يرى اي تغيرات في اسعار الطاقة، اما بعد ٢٠١٨ سيعلن عنه في حينه وسيكون متدرجا وسيكون ايضا هناك برنامج مناسب تعوض القطاع الصناعي عن أثر تغيرات اسعار الطاقة

واشار الى  ان حساب المواطن سيساهم في تخفيف اثر رفع اسعار الطاقة. واضاف ان خادم الحرمين الشريفين  وولي العهد اكدوا على الاهتمام بالمواطن والقطاع الخاص السعودي واعطاء الفرصة للقطاعات المحتلفة من التأثر بهذه التغيرات.

وابان ان تغيير سعر الكهرباء يتم بيسر لكن تعديل اسعار البنزين يحتاج الى دراسة مستفيضة، مبينا ان القطاع الصناعي لم يتم رفع اسعار الطاقة عليه.

وكشف المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ان شركة ارامكو ستنفق 400 مليار ريال خلال السنوات القادمة منها 120 مليار ريال سيتم انفاقها في 2018.

واضاف ان "ارامكو" اطلقت مبادرة التحول الى المحتوى المخفي والقطاع الخاص، وان مستوى مشتريات الشركة من المحتوى المحلي سيصل الى 50% في 2018 .

وابان ان المصروفات الاستثمارية اهم ما يميز ميزانية 2018 ، مبينا ان هناك مشاريع عملاقة في 2018 منها مصفاة جازان العملاقة ستدخل الخدمة بنهاية العام. واضاف ان السعودية تنوي مضاعفة انتاج الغاز في 2018.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

فاطمه أرجو النظر لمكاتب الاستقدام مبالغ خياليه حرام لازم تغلق هذه...
سليمان عبدالله العزاز تقدمة عدة مرات الى صندوق التنميه ويحولوني الى الموقع وعجزت...
عادل عبدالله الأنصاري تاسي في طريقه للعالمية ولكن يجب التى ميز على ما ذكر من...
أبوعبد الله 33 لن تكون هناك إضافة قبل حل مشكلة مساهمي المعجل وتعويضهم ﻷن...
محمد مسعود بخيت الحبردي متل نزول الاسكان