الثلاثاء 06 شوال 1439 - 19 يونيو 2018 - 28 الجوزاء 1397

 رئيس "سامسونغ"يحتل المركز الـ37 بقائمة أغنياء العالم 

ارتفع ترتيب لي كون هي، رئيس مجموعة شركات سامسونغ الكورية الجنوبية، ليحتل المركز السابع والثلاين ضمن أغنياء العالم بنهاية الأسبوع الماضي، مدعوما بارتفاع القيمة السوقية للذراع الإلكترونية للمجموعة، وفقا لمصدر إخباري.

ووفقا لوكالة "يونهاب الكورية" أوضحت مؤسسة بلومبيرغ الاقتصادية التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها، أن ثروة لي -الذي هو حاليا طريح الفراش منذ 2014م، إثر إصابته بأزمة قلبية أقعدته عن العمل- تقدر بـ22.2 مليار دولار ، وهو ما يمثل ارتفاعا في ثروته الإجمالية لهذا العام فحسب بواقع 8 مليارات دولار أمريكي.

وفي العام الماضي احتل لي المرتبة الـ86 ضمن مليارديرات العالم، وأخذ ثروته في التصاعد بشكل مطرد خلال هذا العام ليحتل المركز السابع والثلاثين ضمن أغنياء العالم بنهاية الأسبوع الماضي.

هذا وانتقلت شركة سامسونغ أكبر الشركات المملوكة للأسر، والمتعارف عليها في كوريا الجنوبية باسم "تشيه بول" إلى لي كون هي، بعد وفاة والده مؤسس الشركة، لي بيونغ تشول، في نهاية ثمانينيات القرن الماضي.

ويعتبر لي أول كوري جنوبي يضاف اسمه إلى قائمة أغنى 100 شخص بالعالم.

وجاء هذا الارتفاع التصنيفي وسط تحسن الأداء السوقي لشركة "سام سونغ إلكترونيكس" أكبر الشركات في العالم في إنتاج أجهزة الهواتف الذكية ورقائق الذاكرة، حيث صعدت قيمتها السوقية بواقع 55% خلال العام الحالي، نظرا لأدائها الجيد في قطاع أشباه الموصلات.

وبلغ حجم تداول السهم بشركة سامسونغ إلكترونيكس بالبورصة، خلال جلسة نهاية تعاملات الأسبوع الماضي 2.79 مليون وون كوري (2,537) دولار أمريكي، مقارنة مع سعر سهمها البالغ 1.8 مليون وون كوري، خلال نهاية العام الماضي.

وبجانب حصص لي في شركة "سامسونغ إلكترونيكس" عملاق التكنلوجيا الكورية الجنوبية، فلديه حصصا أيضا في العديد من الشركات التابعة لمجموعة سام سونغ، بما فيها شركة "سام سونغ للتأمين على الحياة"، ومجموعة "سام سونغ سي أند تي"، بالإضافة إلى الأموال السائلة والأصول.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة أغنى 100 شخص بإقليم آسيا والباسيفيك، تتضمن ثمانية كوريين جنوبيين، مع ارتفاع ثرواتهم بأكثر من 10% خلال هذا العام، وفقا لتقرير بلومبيرغ.

وضمن هؤلاء، سوه كيونغ بيه الرئيس التنفيذي لشركة "أمور باسيفيك"، ولي جيه يونغ، الابن الوحيد لرئيس مجموعة شركات سامسونغ، والذين تم تصنيفهما في الترتيب الـ52 و53 على التوالي، ضمن أغنى 100 شخص بإقليم آسيا والمحيط الهادئ.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

حياك مشروع جيد
محمد السليمان وايرادات المشروع وين بتروح
هاشم الحارثي كم يستغرق سداد المديونيه اذا حولها البنك الجديد الى البنك...
فيصل اولا اذا كان بجانبك اشخاص يتكلمون لايستطيع البرنامج التعرف...