الجمعة 09 شوال 1439 - 22 يونيو 2018 - 31 السرطان 1397

"جراب" المنافس لـ "أوبر" تدخل سوق المدفوعات الإلكترونية

أطلقت شركة "جراب" Grab الماليزية -وهي منصة تربط بين السائقين والركاب القريبين -, خدمة GrabPay لتحويل الأموال بين الأفراد والمتاجر في خطوة منها للدخول في قطاع المدفوعات الإلكترونية عبر الأجهزة الذكية في منطقة جنوب شرق آسيا. 

وبدأت الشركة في إطلاق الخدمة هذا الأسبوع في السوق السنغافوري كمرحلة أولية. وأضافت الشركة في بيانها, أنها تهدف إلى أن تكون الشركة الرائدة الأولى في نظام المدفوعات الإلكترونية في منطقة جنوب شرق آسيا. 

وبإمكان عملاء "جراب" في سنغافورة تحويل الأموال إلى بعضهم البعض باستخدام التطبيق, في حين تعمل الشركة على إطلاق الخدمات المتكاملة في نهاية العام الحالي بالتعاون مع المتاجر الراغبة في المشاركة.
ومن المتوقع أن تقوم المحفظة الرقمية على تنفيذ جميع الخدمات المالية للعملاء مثل تحويل الأموال والقيام بالمدفوعات الإلكترونية وتسديد الفواتير وتوفير خدمات دفع مبتكرة عبر منصة آمنة.

وأضافت الشركة أنها سوف تستهدف في البداية أكثر من 1000 متجر في سنغافورة يعتمد بشكل كامل على النقد لتحويلها إلى نظام مدفوعات رقمية في رغبة للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع التجزئة والترفيه والمطاعم.
وتعرف منطقة جنوب شرق آسيا بالنمو العالي في استخدام الأجهزة الذكية, وعلى الرغم من تزايد عدد المتسوقين عن طريق الإنترنت  إلا أن أغلب المدفوعات تتم عن طريق النقد.

يجدر بالإشارة إلى أن تطبيق "جراب" تم تحميله أكثر من 55 مليون مرة, ويحتوي على ما يقرب من ثلاثة ملايين مستخدم يومياً في سنغافورة وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند وفيتنام والفلبين.

وتأمل الشركة أن يتم الاستفادة من عدد العملاء الضخم للاستحواذ على جزء من سوق المدفوعات الرقمية, لاسيما أن الحكومة السنغافورية تقوم على تحفيز الأفراد والشركات للتحويل إلى نظام المدفوعات الرقمية.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

أضافه عبدالعزيز الحميدي في 09/05/2017 - 09:18

اصبح من الضروري ان تتحرك الدولة في هذا الاتجاه .. لماذا التأخير !؟
دول نامية اقتصادها اقل من السعودية يدفع المواطن لكافة الخدمات من فواتير ومتاجر بالمحفضة الالكترونية عن طريق الكود الموجود في المتجر. او البقالة او المطعم . والماسح الضوئي في الجوال .الخاص بالمحفضة. .
انتهت حقبة البطاقات والكاش ..
نرجو منكم الاهتمام والتسهيل على المواطن
التجربة الصينية والهندية والسنغافورية امثلة حية ..

إضافة تعليق جديد