الأحد 13 رمضان 1439 - 27 مايو 2018 - 05 الجوزاء 1397

الحقباني: 1.75 مليون وظيفة سيتم ايجادها وإحلال المواطنين فيها خلال 5 سنوات

الحقباني

كشف وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرّج بن سعد الحقباني أن هنالك 1.75 مليون وظيفة سيتم ايجادها وإحلال المواطنين فيها خلال 5 سنوات، مبيناً أن هنالك 450 ألف وظيفة سيتم توفيرها في القطاع الخاص خلال 5 السنوات المقبلة إضافة إلى 1.3 مليون وظيفة سيتم احلال المواطنين فيها، مشيراً أن هنالك قطاعات ستقتصر على السعوديين ومستبعدا في ذات الوقت فكرة الاستغناء عن غير السعوديين أو تخفيض اعدادهم في البلاد.

وقال الحقباني أن برنامج التحول الوطني 2020 يعد مرحلة مهمة في مسيرة عمل الحكومة، ويحمل منهجية عالية، ويحتوي على العديد من المبادرات التنموية، والأهم من ذلك هو ما أوجده من ترابط استراتيجي حيث إن هناك حراك متواصل يؤرخ في منظومة الحكومة.
وقال خلال حديثه للصحفيين إن ما يتعلق بمنظومة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أدرجت من أهم المبادرات التي قدمتها وزارة العمل لبرنامج التحول الوطني خاصة ما يتعلق بتحويل العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع يسهم في الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وتحويله إلى قطاع منتج يقدم الرعاية والتنمية والتقليل من الاعتماد الحكومي، إضافة لحوكمة هذا القطاع وفق آلية ومنهجية يستطيع الاعتماد على التنمية أكثر من الرعوية .
وأضاف الحقباني أن مبادرات الوزارة ركزت على دعم ومساندة الفئات المحتاجة وإيجاد شبكة حماية خاصة بخدمات كل الجهات المستفيدة ، ومجال الحماية الأسرية، حيث إن المملكة مشاركة في مختلف المنظمات الدولية وتعطي هذا المجال اهتمامًا أكبر.
وأشار إلى أن المملكة تستضيف نحو( 9) ملايين وافد يعملون في القطاع الخاص، متطلعاً في مقابل ذلك إلى تخفيض معدلات البطالة، ولافتا النظر إلى أن هناك مجموعة من البرامج وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل وفق الضوابط الشرعية.

عجلان وإخوانه

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سلطان شركة كان لها بصمات واضحة في السوق الوطني ،،، ولكن لا أدري...
Falcon الف مبروك للشركة وللصندوق. خطوة موفقة في عالم التقنية
Khaled من افضل الشركات السعودية في مجال تقنية المعلومات ، احدثت...
Khaled الف مبروك تستاهلون كل خير .. شركة رائدة حققت قفزات نوعية...
Saudo Tech خطوة موفقة في استمرار نجاح تطور شركات التقنية السعودية .....